حياتي الجديدة

حياتي الجديدة

اسرة ومجتمع
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء




شاطر | 
 

  كيف نحمي اطفالنا في فصل الصيف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نهر
قلب المنتدي
قلب المنتدي
avatar

مزاجي :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 145
النقاط المكتسبة : 341
التقييم : 21
تاريخ الميلاد : 06/06/1987
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 31
العمل/الترفيه : ربة منزل

مُساهمةموضوع: كيف نحمي اطفالنا في فصل الصيف   السبت 09 يوليو 2011, 2:19 pm

سيدتي هذه مجموعة من النصائح المفيدة من أجل سلامة طفلك.


يجب أن تعلمي طفلك قواعد وأصول السباحة قبل الذهاب للمصايف الشاطئية، ويجب اجتناب ازدحام الأطفال في أماكن ضيقة قليلة التهوية لأن هذا يتسبب في سرعة انتقال وانتشار الأمراض المعدية بينهم.
احرصي على أن يضع طفلك دائما قبعة واقية قبل خروجه بالنهار لحمايته من الأشعة فوق البنفسجية ونظارات شمسية بمواصفات جيدة لحماية عينيه، كما يجب حماية بشرته بوضع كريم وقاية من الشمس مضاد للماء بعامل حماية مرتفع قبل الخروج بنصف ساعة، وإعادة وضعه كل ساعتين.
حذار من تعرض الأطفال للشمس في فترة الذروة أي مابين الثانية عشرة ظهراً والرابعة عصرا، أو تركهم يلعبون لمدة طويلة تحت أشعة الشمس. واعلمي أن الإصابة بضربة الشمس تنتج عن التعرض لحرارة مرتفعة لمدة طويلة مما يجعل الجسم عاجزا عن تبريد نفسه، فترتفع حرارته إلى درجة مضرة بالأنسجة مما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة تهدد الكبار والصغار على السواء.
إذا أصيب طفلك بحروق جلدية بسبب تعرضه لأشعة الشمس، قدّمي إليه الماء ودعيه يجلس في مكان مكيّف أو أعطيه حماماً بارداً، يمكن أيضا استخدام بعض الكريمات الموضعية الخاصة أو استشارة الطبيب إذا لزم الأمر.
رغم أن الأطفال يحبون التخلص من أحذيتهم للعب على الشاطئ إلا أن ذلك قد يعرضهم للإصابة بالجروح لهذا لا يجب السماح لهم باللعب وهم حفاة. أما أثناء السباحة فينبغي وضع نظارات واقية من الماء.



عجلي بغسل جسم طفلك بالمياه النظيفة بعد كل نزلة إلى المسبح لتجنب الآثار الضارة لمادة الكلور التي توضع في حمامات السباحة,هذه المادة ضرورية للقضاء على الجراثيم التي قد تنتقل من شخص إلى آخر خلال السباحة إلا أنها تسبب تهيجاً في الأغشية المخاطية للجسم مما يؤدي إلى ظهور عدة أعراض مثل :احمرار العينين، تورم الأنف، وحكة واحمرار في الجلد.



احرصي باستمرار على أن يتناول طفلك ما يكفيه من السوائل الباردة مثل العصائر والماء.
‏ عادة ما تزداد حالات الإصابة بالإسهال في فصل الصيف نظرا لتلوث الغذاء ‏بسبب كثرة الحشرات التي تنقل


الميكروبات إلى الطعام ,و ارتفاع درجة الحرارة وعدم مراعاة التخزين الجيد للأطعمة لذا ينبغي الاهتمام بنوع الأغذية والأطعمة التي تأخذينها معك إلى الشاطئ أو أي منتزه آخر والحرص على أن تكون محفوظة بشكل جيد‏, و الالتزام بقواعد النظافة العامة‏. وعموما فخلال فصل الصيف, يفضل الطعام المشوي لأن الشي يقتل الجراثيم بصورة أفضل.كما ينصح الأطباء بعدم أكل الأطعمة المعرضة للحرارة لمدة أكثر من ساعة لأن تعرضها للشمس يؤدي إلى تكاثر البكتيريا فيها. أما حين تكونين بالمنزل فيجب أكل الأطعمة مباشرة بعد طبخها.


وأخيرا ومن أجل سلامة طفلك، عوديه على غسل يديه ووجهه عدة مرات يومياً خاصة قبل تناوله الطعام وبعد عودته من اللعب خارج المنزل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف نحمي اطفالنا في فصل الصيف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حياتي الجديدة :: منتدي طفلي-
انتقل الى: