حياتي الجديدة

حياتي الجديدة

اسرة ومجتمع
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء




شاطر | 
 

 ازاى تخلى طفلك ذكى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
noor
قلب المنتدي
قلب المنتدي
avatar

رسالتي :
الدولة : مصر مزاجي :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 66
النقاط المكتسبة : 209
التقييم : 26
تاريخ الميلاد : 05/08/1990
تاريخ التسجيل : 17/05/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: ازاى تخلى طفلك ذكى    الخميس 12 فبراير 2015, 6:33 am

                  السلام عليكم يا حياتى انتى وهي  
النهارده جيبلكم موضوع مهم جدا يفيد كل (ام)
مش هرغى كتير الموضوع عن الطفل الذكى وازاى تهتمى بذكائه 52453يارب الموضوع يعجبكم بقى متقولو يا رب يب
تهتهم جميع الأمهات بدرجة و مستوى ذكاء أطفالها ، و تضعهم تحت الملاحظة منذ الصغر و تكتشف الحركات التي يقومون بها و التصرفات و ردود الأفعال في المواقف المختلفة ، حيث تهتم الأم بمعرفة ما يثير إنتباه الطفل و تحديد ما يهتم به ، كذلك تعمل الأم على إزالة العوائق من أمام الطفل لإتاحة مساحة أكبر له لكي يتصرف بحرية ، و هناك الكثير من الأمهات على الجانب الآخر يبالغن في الخوف على الطفل و يجعلنه لا يتصرف بحرية في كل المواقف ، حيث تمنع الأم الطفل من الإستكشاف أو حرية الحركة ، و رغم أن الخوف على الطفل و الإهتمام به شعور طبيعي لدى كل الأمهات ، إلا أن تلك المبالغات قد تؤثر على ذكاء الطفل ، فتجلعه معتمداً على الأم في كل شئ ، و فيما بعد سيصبح معتمداً على غيره .
و لكي تساعدي طفلك على تنمية ذكائه و مهاراته في الصغر ، عليك الإهتمام بالعمل على تطوير إمكانيات الطفل و إتاحة الفرصة له لكي يتعرف على الأشياء و العالم بنفسه ، و فيما يلي بعض النصائح للأمهات لكي ينشئوا أبنائهن بشكل سليم و أكثر ذكاء .
التغذية السليمة لطفلك
يجب الإهتمام بالتغذية السليمة للأطفال ، لأن التغذية السليمة هي أكثر العوامل تأثيراً على مدى ذكاء الطفل ، فالطفل الصحيح الجسم يكون غني بالنشاط و الطاقة و قادر على الإستكشاف و تحصيل المعلومات أكثر من الطفل الذي يتعرض للأمراض كثيراً .
ألعاب طفلك
عليك الإهتمام بألعاب الطفل ، فإن كثرة اللعب تنمي ذكاء الطفل و تنشط طاقته ، و هناك العديد من أنواع الألعاب التي تناسب مراحل السن المختلفة للأطفال ، و المصممة خصيصاً لتنمية قدراتهم على التركيز و الإنتباه و زيادة الخيال ، و لا تتذمري من كثرة لعب الطفل و طاقته الزائدة فإن ذلك في مصلحته لتنمية ذكائه .
التحدث مع طفلك
اهتمي بالحديث مع الطفل ، حيث يجب عليك تعويد الطفل على الحكايات و القصص الخيالية لتوسيع خياله منذ الصغر ، و عندما يكون الطفل في مرحلة الأسئلة جاوبيه دائماً و لا تنشغلي عنه ، و عندما تتحدثين معه لا تستهيني بذكائه لأن الأطفال يستطيعون التمييز بين الحديث الجاد و بين الأشخاص الذين يحدثونهم بإجابات غير مقنعة بالنسبة لهم ، يجب أن تكوني مصدر ثقة لطفلك و يكون حديثك مقنع و يحثه على الإكتشاف بنفسه دائماً . رابعاً عودي طفلك على الرسم منذ الصغر ، و ذلك لتوسيع خياله وتنمية ذكائه .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سالي
قلب المنتدي
قلب المنتدي
avatar

الدولة : مصر مزاجي :
الجنس : انثى عدد المساهمات : 152
النقاط المكتسبة : 868
التقييم : 21
تاريخ الميلاد : 05/07/1988
تاريخ التسجيل : 04/05/2011
العمر : 30
العمل/الترفيه : ربة منزل

مُساهمةموضوع: رد: ازاى تخلى طفلك ذكى    الجمعة 13 فبراير 2015, 3:00 pm

رائع جدا وصح جدا
          شكرا ياقمر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ازاى تخلى طفلك ذكى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حياتي الجديدة :: منتدي طفلي-
انتقل الى: